fbpx
الرئيسية » أيام الأسبوع في اللغة التركية – الدرس السابع

أيام الأسبوع في اللغة التركية – الدرس السابع

أيام الأسبوع هي من بين الكلمات الأساسية التي يجب معرفتها في بداية تعلم اللغة التركية، و خصوصاً في حالة السفر إلى تركيا. لذا يجب معرفتها للاندماج في المجتمع.

أيام الأسبوع في اللغة التركية

أيام الأسبوع في اللغة التركية هي من الكلمات الأساسية التي يجب تعلمها و معرفتها عند بداية تعلم اللغة التركية، خاصة في حالة الرغبة في السفر إلى تركيا. حيث أن أغلب الشعب التركي لا يتحدث إلا اللغة التركية. لذلك يجب الحرص على معرفة بعض الكلمات الأساسية التي يمكن من خلالها الاندماج في المجتمع. تعلم هذه الأساسيات يُعد من الأشياء التي يجب ألا تخفى على الأشخاص أو الطلاب المبتدئين، و الذين يريدون الالتحاق و التقديم في أحد الجامعات التركية عن طريق المنح التعليمية التي تقدمها تركيا للطلاب في جميع أنحاء العالم.


تعتبر اللغة التركية واحدة من أهم اللغات في العالم، و تتميز بسهولتها خاصة للعرب، حيث تحتوي على الكثير من الكلمات العربية. لذلك يستطيع الكثير من الأشخاص تعلمها بسهولة، و في وقت قصير من خلال الانترنت أو عن طريق بعض الكتب التعليمية. من مواقع الانترنت هذه موقع مدونة تعلم اللغة التركية كرز أصفر.

  • أيام الأسبوع في اللغة التركية


  • أهلاً و سهلاً بكم من جديد في مدونة كرز أصفر لتعلم اللغة التركية باللغة العربية، اليوم سوف نشرح لكم أيام الأسبوع، أي الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت الأحد، يقال لها باللغة التركية أيام الأسبوع Haftanın günleri ، أيام الأسبوع في اللغة التركية هي :


    الاثنين Pazartesi
    الثلاثاء Salı
    الأربعاء Çarşamba
    الخميس Perşembe
    الجمعة Cuma

    السبت Cumartesi
    الأحد Pazar



    تابع الفيديو التالي و تعلم اللفظ الصحيح لأيام الأسبوع في اللغة التركية






  • تفاصيل أيام الأسبوع عند الأتراك:


  • الأسبوع يبدأ عند الأتراك بيوم الاثنين Pazartesi . يُقال للأيام الخمسة الأولى من الأسبوع، أي الأيام التي في العادة يعمل بها الناس و يذهبون إلى معاملهم أو متاجرهم أو شراء حاجياتهم. أو التي يذهب بها الطلاب إلى مدارسهم و جامعاتهم. أي أيام الاثنين Pazartesi و الثلاثاء Salı و الأربعاء Çarşamba و الخميس Perşembe و الجمعة Cuma، يُقال لها أي داخل الأسبوع. أما اليومين الآخرين من الأسبوع و في العادة يكونان يومي عطلة و هما السبت Cumartesi و الأحد Pazar، فيُقال لهذين اليومين أي نهاية الأسبوع يذهب خلالها الناس للتنزه أو يبقون في المنزل للراحة.



    About Post Author

    اترك رد

    error: المحتوى محمي من النسخ أو الطبع
    %d مدونون معجبون بهذه: